محافظ الحسكة يزور حلب براً لأول مرة منذ اندلاع الثورة


editor4

سيهاد يوسف: المصدر

قام محافظ الحسكة جايز حمود الموسى برفقة وفد من قيادة المحافظة وحزب البعث ووفد شعبي بزيارة مدينة حلب وذلك لمباركة افتتاح طريق الحسكة حلب.

ونشر التلفزيون الرسمي للنظام تقريرا يظهر فيه زيارة وفد رسمي وشعبي بقيادة محافظ الحسكة جايز حمود الموسى ويظهر فيه لحظات مرور وفد المحافظ بعين عيسى وجسر قره قوزاق، الطريق حتى منبج، وهي المناطق التي يدعي حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) أنه “حررها”.

جميع الحواجز التي عبر منها وفد محافظ الحسكة تابعة لـ (ب ي د) وقوات سوريا الديمقراطية التي يمثل مسلحي (ي ب ك) الجناح العسكري للحزب المذكور العمود الفقري فيها.

وادعى التقرير التلفزيوني أن طريق الحسكة حلب افتتح بعد تحريره من قبل “الجيش العربي السوري” وأن تلك المنطقة حاليا تحت سيطرته.

وقد نقل التلفزيون السوري عن محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى قوله إن “هذه الزيارة هي للمباركة وتهنئة أهالي حلب بانتصارهم على الإرهاب” لافتاً إلى “أن الطريق البري الذي يربط بين الحسكة وحلب هو سالك تماما والتنقل عليه يتم بسلاسة ومن شأنه فتح آفاق جديدة أمام أهالي الحسكة للقدوم إلى حلب لأغراض التسوق أو الاستشفاء ولتأمين جميع مستلزماتهم وأن إعادة تفعيل الطريق سيكون أثرها ملموسا وإيجابيا خلال الفترة القادمة”.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=8A2YxNj6x6M?feature=oembed&w=500&h=375]

من جانبه، زعم محافظ حلب أن “وصول هذا الوفد يأتي إيذانا بإعادة تفعيل طريق حلب الحسكة البري الذي يعد شريانا مهما وسينعكس إيجابا على حركة نقل الركاب والبضائع ويخفف من الأعباء عن أهالي الحسكة الذين هم محط ترحاب دائم من أهلهم في حلب الذين قهروا الإرهاب وانتصروا عليه…وبهمة أبطال الجيش العربي السوري ستعود كل طرقاتنا ومحافظاتنا آمنة”.




المصدر