محل بوظة (بكداش) يفتح أبوابه مجدداً


editor4

معتصم الطويل: المصدر

أُزيل الشمع الأحمر عن محل “بكداش” للبوظة في سوق الحميدية بالعاصمة دمشق، وأُعيد فتحه، بعد أسبوعٍ على إغلاقه وختمه بالشمع الأحمر من قبل محافظة دمشق بتهمة ارتكابه لمخالفات.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عما قالت إنه مصدر خاص في محافظة دمشق، قوله إن أصحاب محل “بكداش” تقدموا بطلب استرحام إلى المحافظة، وبناءً عليه قرر المحافظ تشكيل لجنة للكشف على المحل المذكور والبيان.

وأضافت بأن اللجنة قامت الأربعاء الماضي بالشخوص إلى المحل وأجرت الكشف المطلوب، واليوم قرر المحافظ إعادة فتح المحل على أن يتم استكمال النواقص والحصول على الموافقات المطلوبة، سواء لناحية تسوية مخالفات البناء التي لم تستطع حسمها بلدية دمشق القديمة، أم لناحية أخذ موافقة من التموين لاستخدام حليب البودرة بدل الحليب الطبيعي وكذلك إجراء الصيانة المطلوبة.

ونقل موقع “الوكن أون لاين” الموالي عن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق عمار كلعو قوله إن القرار جاء بعد أن تقدم أصحاب المحل بطلب لإعادة الافتتاح، شريطة التزام المحل بجميع الشروط الصحية، وإعطائه مهلة 10 أيام، مع العمل على رصد واقع العمل ومدى التزام المحل بجميع التوجيهات الصادرة، والقيام بجولات مستمرة ومفاجئة.

وأكد كلعو أنه تمت مراعاة التاريخ العريق لمحل بوظة بكداش، ولكن قرار الإغلاق جاء بمثابة عدم السكوت عن أي مخالفات حاصلة، خاصة فيما يتعلق بالصحة الغذائية، على حد قوله.

وشارت صحيفة “الوطن” نقلاً عن المتابعين لهذه القضية إلى أن هناك ضغوطاً كبيرة تعرض لها أصحاب القرار في المحافظة، دعتهم للتراجع عن الإغلاق، وخصوصاً أن صاحب المحل لم يغير أياً من المخالفات التي أدت إلى الإغلاق.

وتساءلت الصحيفة الموالية ختاماً “هل كانت المحافظة تستند إلى معطيات صحيحة عندما أصدرت قرار الإغلاق؟ وما مسوغات إصدار قرار فتح المحل خلال هذه المدة الزمنية القصيرة، علماً أن قرار الإغلاق لم يكن مؤقتاً وإنما كان بشكل نهائي؟ نضع هذه الأسئلة برسم محافظة دمشق”.




المصدر