مسلسلٌ سوريّ يستغل أطلال مدينة داريا كديكورٍ بالمجان


editor4

معتصم الطويل: المصدر

انتهى المخرج سمير حسين قبل أيام من تصوير مسلسله الجديد “فوضى”، بالمشهد الأخير بين حطام منازل مدينة داريا، التي حولها قصف النظام إلى أطلالٍ وحرك أهلها من رائحة ترابها منذ نحو عام.

وكانت المشاهد المصورة داخل داريا الممنوع على أهلها الاقتراب منها، لتنهي بذلك ثلاثة أشهر من التصوير في العمل الدرامي الذي كتبه حسن سامي يوسف ونجيب نصير.

وأشارت قناة الجديد اللبنانية أن المشاهد الأخيرة من العمل تم تصويرها في منطقة داريا التي كانت من أكثر المناطق الساخنة في سوريا والتي لا تزال غير متاحة بشكل كامل للناس، وجمعت المشاهد الأخيرة كلاً من الفنان عبد المنعم عمايري والفنانة رشا بلال، اللذان تربطهما علاقة حب، ويجسد عمايري في العمل شخصية ” زيدان” عامل الصحية الذي يتنافس هو وأخيه على قلب الفتاة نفسها وهي “فتحية”.

واستغلّ مخرج العمل الدمار الكبير الذي حلّ بداريا، المدينة التي تتاخم العاصمة، وعانت من أربعة أعوامٍ من القصف والحصار الذي حوّل معظم أبنيتها إلى أطلالٍ ألهمت مخرج العمل لتحويلها إلى ديكورات مجانية.

ودار العمل حول العشوائيات التي انتقلت إلى وسط شوارع دمشق، والتي نزحت بسبب الأزمة وتبعات الحرب، ليروي قصص شخصياته بأسلوب البطولة الجماعية التي تتمحور حولها قصة العمل، بحسب أسرة العمل.

وجسد أدوار المسلسل كلٌ من المثلين أيمن رضا، سلوم حداد، عبد المنعم عمايري، نادين تحسين بك، سامر اسماعيل، ديمة قندلفت، فادي صبيح، محمد خير الجراح، مرح جبر، وغيرهم.




المصدر