مصطفى سيجري: البنتاغون لم يوقف تسليح لواء المعتصم وهذه الفصائل المتضررة


editor4

المصدر: رصد

قال “مصطفى سيجري”، رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم إن إيقاف الدعم الأمريكي اقتصر على وقف دعم وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه)، في حين استمر دعم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) لبعض الفصائل.

ونقلت “زمان الوصل” عن “سيجري” قوله إن الفصائل الثلاثة (المعتصم – الحمزة – اللواء 51) مازالت تتلقى الدعم من “البنتاغون”، فيما توقف الدعم عن العديد من الفصائل، متوقعاً أن يتوقف الدعم في أي لحظة من الجانب الأمريكي.

ولفت إلى أن كل الفصائل التي تتلقى الدعم من (سي آي إيه) تضررت من هذا الوقف، ومنها (فيلق الشام والجبهة الشامية أو العزة، جيش إدلب الحر، الفرقة الساحلية، الفرقة الثانية)، مشيراً أن هؤلاء يعتمدون على دعم وكالة الاستخبارات الأمريكية.

وأشار سيجري إلى أن عدد المقاتلين الذين يتلقون الدعم الأمريكي لا يتجاوز أربعة آلاف، معتبراً أنه ليس بالدعم الهائل. وأوضح أنهم يتلقون دعماً بالسلاح الخفيف والمتوسط، وقال إنه لا يقارن بما تقدمه واشنطن لـ (قسد) من دبابات وعربات ناقلة للجنود ومضادات دروع.

وأكد القيادي في لواء المعتصم أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لم تطالبهم بقتال “جبهة النصرة”، فيما انتهت كل محاولات العمل مع “قوات سوريا الديمقراطية” بالفشل بسبب الاتجاهات الانفصالية لميليشيا “وحدات حماية الشعب”.




المصدر