ناشطون: جرحى بقصف جوي على قرية بدير الزور


بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن عددا من المدنيين جرحوا، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قرية خاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في دير الزور، شرقي سوريا.

وأوضح الناشطون، أن الطائرات قصفت فجرا منازل المدنيين في قرية الكشمة (73 كم جنوب شرق مدينة ديرالزور)، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين، لم يحددوا حالتهم الصحية وأعدادهم بدقة .

وتتعرض المدن والبلدات الخاضعة لتنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور لقصف جوي من طائرات التحالف وروسيا والنظام السوري، تصاعدت حدته مؤخرا، حيث طال قصف، أول أمس السبت، مدينة البوكمال وأسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين.

إلى ذلك، ذكر ناشطون، أن تنظيم "الدولة" أعدم عنصر له مصري الجنسية، أمس الأحد، "ذبحا بالسيف" عند مدخل مدينة القورية (54 كم جنوب شرق ديرالزور)، بتهمة "سرقة أموال التنظيم والتعامل مع مهربي البشر وتسهيل عملهم".

كذلك أفاد ناشطون أن أهالي مدينة القورية عثروا في بادية عيون علي على خمس جثث لأشخاص مجهولي الهوية بعضها مقطوع الرأس، مرجحين أنها لشبان قتلهم التنظيم مؤخرا.

وسبق أن أعدمتنظيم "الدولة" أحد عناصره، يوم 18 تموز الجاري، في بلدة بقرص، بتهمة السرقة ومحاولة الهرب إلى مناطق "قوات سوريا الديمقراطية".


المصدر