المعرّة ترفع أعلام الثورة وتهتف “الهيئة تطلع برا”


جيرون

شهدت مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، عصر أمس الأحد، تظاهرةً حاشدةً جالت شوارع المدينة، وهي تهتف: “المعرة حرة – حرة، والهيئة تطلع برا”، وذلك رفضًا لوجود (هيئة تحرير الشام) في المدينة، وقد أنزل المتظاهرون أعلامَ الهيئة ورفعوا أعلام الثورة.

وذكرت صفحة (مركز المعرة الإعلامي)، في (فيسبوك)، أن المتظاهرين حملوا لافتات، طالبت بخروج الهيئة وتسليم “محكمة” معرة النعمان لجهة مدنية.

وكانت الجهات المدنية، في المدينة وريفها، قد دعت الأهالي إلى المشاركة في التظاهرة، تحت عنوان “معًا لرفض الهيمنة العسكرية على المؤسسات المدنية، معًا لإعادة العسكريين للجبهات ولدعم المدنيين في المؤسسات، معًا لإبعاد الفصائلية عن حياتنا المدنية، معًا لكلمة حق تحمي بها مستقبلك ومستقبل أولادك”، و”كانت وما زالت التظاهرات سبيلنا لقول الحق”. وأكدت أن “الشعب كان ولا يزال صاحب القول الفصل”.

ولوحظ عودة التظاهرات المسائية المترافقة بحفلات الغناء والموسيقى إلى الساحات السورية، وهي تذكر بانطلاقة الثورة قبل سنوات، لتقول للعالم: “الثورة مستمرة حتى إسقاط النظام”.

وقد أحيا أهالي مدينة الباب شرق حلب، في تظاهرة مسائية، الذكرى الخامسة لتحرير مدينتهم، من قبضة قوات الأسد، وقد صادفت في 28 تموز/ يوليو الجاري، وأطلقوا أغاني الثورة السورية بروحها السلمية، كأغنية (جنة يا وطنا) الشهيرة، و(ارفع راسك فوق أنت سوري حر)، ورفعوا علم الثورة مع لافتات كتب على بعضها “الثورة فكر، والفكر لا يموت”.

وكثفت عدة مدن وبلدات سورية، خلال الأسابيع الماضية، نشاطها المدني وتظاهراتها، رفضًا لوجود (هيئة تحرير الشام) وممارساتها، منها مدينة الأتارب غرب حلب، ومدن الغوطة الشرقية، وجميع تلك التظاهرات كانت تحت راية “الثورة مستمرة حتى إسقاط النظام”.




المصدر