"تنظيم الدولة" يتبنى هجوماً انتحارياً استهدف السفارة العراقية في كابل


ياسر العيسى

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية"، مسؤوليته عن التفجير الانتحاري والهجوم المسلح، اللذين استهدفا، اليوم الاثنين، السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل.

وذكرت وسائل إعلام موالية للتنظيم، أن "اثنين من عناصر التنظيم، نفذا الهجوم، وقتلا عدداً من حراس السفارة العراقية، وفجرا بوابة مقرها بعبوات لاصقة، قبل اقتحام المبنى"، بحسب وكالة "خاما برس" الأفغانية الرسمية.

وذكرت مصادر أمنية، أن مواجهة مسلحة بين الأمن الأفغاني ونحو 4 مسلحين، اندلعت بعد التفجير، فيما يبدو أن المهاجمين تحصنوا في أحد المباني التابعة للسفارة العراقية، لكن لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الشرطة الأفغانية، أن سيارة مفخخة استهدفت السفارة العراقية وسط كابل، وتلاها إطلاق نار.

من ناحية أخرى، أكد شهود عيان مشاهدة أعمدة دخان سوداء تتصاعد من وسط المدينة، بعد سماع صوت انفجارين في منطقة "شار إي ناو".

ويأتي الهجوم بعد أسبوع من مقتل 35 شخصاً على الأقل في هجوم انتحاري استهدف موظفين حكوميين في كابول، ما يسلط الضوء على الوضع الأمني الخطير في أفغانستان، في الوقت الذي تدرس فيه الإدارة الأمريكية تعديل سياستها في المنطقة.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجوم الأسبوع الماضي. بينما أعلن متحدث باسم الحركة أنه ليس لديه أي معلومات عن هجوم اليوم.




المصدر