جريح لـ"الحر" جراء قصف جوي للنظام على منطقة البادية بالسويداء


رائد برهان

قالت "قوات الشهيد أحمد العبدو"، التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، إن أحد مقاتليها جرح جراء قصف جوي لقوات النظام على البادية السورية بمحافظة السويداء.

وأوضح المتحدث باسم "قوات العبدو"، عمر صابرين، في تصريح إلى "سمارت"، إن النظام استهدف خطوطهم الأولى بقرابة عشر غارات منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، لافتاً أن إصابة المقاتل طفيفة بالإضافة لبعض الأضرار المادية.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا والأردن توصلوا إلى اتفاق، يوم 7 تموز الفائت، يقضي بوقف إطلاق النار في محافظات (السويداء، القنيطرة، درعا).

إلى ذلك، أضاف "صابرين" أنهم استهدفوا، أمس الأحد، براجمات الصواريخ مواقع قوات النظام في منطقة نهر الحسين الواقعة في منطقة الوعر الغربي، بريف السويداء الشرقي، وأوقعوا خسائر مادية وبشرية في صفوفهم، دون تمكنه من تحديدها.

وكان "جيش أسود الشرقية" و"قوات العبدو"، دمروا، الخميس الفائت، حاجزا لقوات النظام والميليشيات المساندة لها في نقطة "أم رمم" بالبادية السورية، بعد قصفها بالصواريخ.

وتحاول قوات النظام، منذ أسابيع، استعادة المواقع التي انتزعتها منها فصائل الجيش الحر في البادية بريف دمشق والسويداء، بغطاء جوي من سلاح الجو الروسي، للوصول إلى الحدود العراقية والأردنية.




المصدر