شبيحة حمص يسرقون حجر أساس مشروع برعاية بشار الأسد


editor4

معاوية مراد: المصدر

قالت شبكة إعلامية موالية للنظام في خبرٍ لها أمس الأحد إن مجهولين أقدموا عل سرقة حجر أساس وضعه رئيس وزراء النظام في قرية خربة غازي بريف حمص لتنفيذ نفق يربط بين محافظتي حمص وطرطوس، وبرعاية من رأس النظام بشار الأسد.

الخبر الذي نشرته شبكة “دمشق الآن” وصف حجر الأساس بأنه مصنوع من (رخام وحديد) أي انه قد يغري اللصوص بالسرقة فيما جاءت ردود الفعل ساخطة وساخرة من الذين علقوا على الحادثة.

أحدهم سخر من الشعب بأكمله: “شو مترجي من شعب سرق أغطية ريكارات المجاري… شعب (خ..)”، فيما ذهب آخر إلى القول بأن هذا الشعب قدوته مسؤوليه “عادي لا تستغربوا لأنو المواطن قدوته المسؤولين عن لقمة هالشعب وفهمكون كفاية.. بعدين شفتو يلي سرق حجر الأساس وعميتو عيونكون على يلي عم يسرق اللقمة من تم المواطن”.

وعلّق أحدهم مكذباً الراوية وساخراً من قدرة أحد على سرقة الحكومة: “الحكومة ما بمتلها موته.. كيف سرقوا مال الحكومة)، وردّ آخر أن ما يتم فضحه فقط سرقات الشعب “أحلى الشي إنو بس وقت الشعب يسرق بينفضح”.

شابٌ آخر وجه اتهاماً مباشراً لمن دشن المشروع “هنن نفسن القائمين عالمشروع بس ما قدرو يصبرو ليطلع فوراً بلشو”، ورد آخر بمعلقة وطنية عن دماء “الشهداء” التي هي أهم من الطرقات والأنفاق وهي عادة يرددها الموالون للنظام للدفاع عن سرقاتهم كونهم قدموا “شهداء” دفاعاً عن “وطن الأسد”، فقال الأخير: “الفكرة حابين الشباب يوصلوا للسيد خميس إنو في أهم من موضوع تدشين نفق يعود ريعه للمتنفذين بسرقة مليار وتنفيذ بعد جهد جهيد بمليون، الفكرة إنو في عالات شهداء وفي جرحى بالبلد أهم من (..) الأنفاق والطرق والجوامع والمضاجعات الوطنية وا ..وا ..وفي ناس ما عم تلاقي الأكل وولادها شهداء وفي نسوان رجالها استشهدت وتيتموا الولاد ولسا السيئ خميس عم يدور يدشن مشاريع بساعته الروليكس وعم يتمنفخ على الشعب الفقير.

المشروع الذي دشنه خميس بتكلفة 800 مليون ليرة وفق وسائل إعلام النظام لم يمض على وضع حجر أساه أكثر من عدة أيام، وهو من عدة مشاريع ينفذها النظام لإرضاء مواليه وشبيحته بتخديم القرى التي ينتمون إليها.




المصدر