"شهداء القريتين": اتفقنا مع التحالف على حل "الأمور العالقة بيننا"


أحلام سلامات

كشف لواء "شهداء القريتين"، التابع للجيش الحر، اليوم السبت، إنه اتفق مع قيادة التحالف الدولي على حل "الأمور العالقة بينهما"، حسب بيان نشر على حسابه في موقع "فيسبوك".

وقال الناطق الإعلامي باسم "شهداء القريتين"، ويدعى "أبو عمر"، لـ "سمارت"، إن التحالف "هدد" بقصف مقراتهم، في حال لم يعيدوا الأسلحة والآليات التي استلموها، وذلك بعد تقدمهم وسيطرتهم على مناطق كانت خاضعة لقوات النظام السوري في البادية السورية.

وإعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الكولونيل راين ديلون، قبل ثلاثة أيام، وقف دعمالتحالف لـ "شهداء القريتين"، وأنهم يحاولون استعادة المعدات العسكرية المسلمة له.

وأضاف "أبو عمر"، أنهم سيطروا على جبل الغراب (60 كم للشرق والجنوب من مدينة تدمر) ومنطقة الهلبة ونقاط عسكرية أخرى في البادية، ضمن معركة "إلا تنفروا يعذبكم الله"، "ليتفاجأوا" بعد ذلك أن التحالف يفرض عليهم عدم قتال النظام، معتبرا أن ذلك نتيجة "تحالفات" بين قوات التحالف وروسيا وإيران.

وسبق أن قال "شهداء القريتين"، يوم 24 تموز الجاري، إن التحالف أوقف الدعم المقدم له، بسبب قتاله لقوات النظام السوري، وأنهميرفضون التعاملمع التحالف، الذي اشترطت عدم الاشتباك مع قوات النظام "نهائيا"، إلا في حال تقدم عناصرها لمقرات "اللواء".

وكان "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر، والمتمركز في معبر التنف على الحدود السورية – العراقية، قال، نهاية أيار الفائت، إن قوات التحالف الدولي تهمل طلباتهم للسلاحإذا كان بهدف محاربة النظام.




المصدر