مصرع العميد (محسن جامع) برفقة مراسل (روسيا اليوم) شرق حمص


editor4

رشا دالاتي: المصدر

لقي العميد “محسن جامع”، مصرعه اليوم الأحد (30 تموز/يوليو)، في المواجهات مع تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي، برفقة “خالد الخطيب” مراسل قناة “روسيا اليوم”.

ونعت مصادر إعلامٍ موالية، منها صفحة “أخبار الجيش العربي السوري”، العميد “جامع”، وأشارت إلى أنه قُتل على أيدي تنظيم “داعش” في منطقة البغيلية شرق حمص.

وأشارت المصادر إلى أن العميد “جامع” كان يشغل منصب قائد الفوج الخامس في الحسكة، وأنه قُتل برفقة “خالد الخطيب” مراسل قناة “روسيا اليوم”.

ونعت قناة “روسيا اليوم” مراسلها “خالد الخطيب” (25 عاما)، وأوضحت أنه لقي مصرعه برصاص تنظيم “داعش” في قرية البغيلية، أثناء توجهه لتغطية عمليات قوات النظام ضد التنظيم في بلدة السخنة.

وأشارت إلى تعرض المصور “معتز يعقوب” الذي كان مرافقاً لـ “الخطيب” لإصابة خفيفة أيضا، وهو الآن موجود للعلاج في إحدى مستشفيات مدينة حمص.

وفي السياق، أفادت صفحة “دمشق الآن” الموالية، بأن قوات النظام صدّت اليوم محاولة تسلل مجموعة من “داعش” انطلاقاً من مواقعها في قرية “أم صهريج” باتجاه نقاطها في محيط قرية “جب الجراح” في ريف حمص الشرقي.

وأكد “الإعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا “حزب الله” اللبناني، بأن قوات النظام وميليشياته سيطرت على مرتفع “رجم الصابون” جنوب مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، بعد مواجهات مع مقاتلي “داعش”.




المصدر