مقتل مدنيين بألغام “داعش” وخسائر للنظام السوري شرق الرقة


muhammed bitar

قتل مدنيان وجرح آخرون، اليوم الإثنين، جراء انفجار ألغام وتفجير عربة مفخخة من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة الرقة شمال سورية، بينما تكبد النظام السوري خسائر في ريف الرقة، في الوقت الذي واصلت فيه قوات النظام استهداف مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأكدت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، أن معارك عنيفة تدور بين تنظيم “داعش” ومليشيا “قوات العشائر” الموالية للنظام السوري، منذ صباح اليوم الاثنين، بعد تمكن التنظيم مساء أمس من السيطرة على قرية حويجة شنان في ريف الرقة الجنوبي الشرقي.

وجاءت سيطرة التنظيم على القرية إثر هجوم مباغت ومعاكس ضد قوات النظام ومليشيا “قوات العشائر”، وأسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الأخيرة ما أجبرها على الفرار من القرية، فيما واصل الطيران الروسي استهداف ناحية معدان عند الحدود الإدارية مع دير الزور بشكل مكثف.

وفي سياقٍ متّصل، تحدثت حملة “الرقة تذبح بصمت” عن مقتل رجل وزوجته جراء انفجار لغم بهم في الأطراف الجنوبية من مدينة الرقة خلال محاولتهم الفرار من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” إلى مناطق يسيطر عليها مسلحو مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد).

وفي غضون ذلك، فجر تنظيم “داعش” مفخخة بموقع لـ”قسد” في حي نزلة شحادة جنوب غرب مدينة الرقة، وذلك بالتزامن مع فرار مدنيين من المنطقة ما أسفر عن وقوع جرحى.

ويسعى “داعش”إلى استعادة نقاط خسرها في جبهة حي نزلة شحادة عبر استراتيجية تفجير المفخخات، والتي يقوم التنظيم باتباعها ضد المليشيات في جبهات المدينة.

وفي دير الزور، أفادت مصادر محلية بأنّ تنظيم “داعش” قام بإعدام أحد عناصره من المصريين في بلدة القورية شرق المحافظة، بالسيف وذلك بتهمة تهريب عناصر التنظيم مقابل مبالغ مالية، كما عثر على جثث لخمسة أشخاص مقطوعي الرؤوس في منطقة عين علي بالقرب من بلدة القورية.

وفي ريف دمشق، تحدث مركز الغوطة الإعلامي، عن قصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة من قوات النظام السوري على مدينة عين ترما وبلدة حزة في غوطة دمشق الشرقية، دون وقوع إصابات بشرية، ويأتي القصف بشكل متكرر على الرغم من سريان اتفاق خفض التوتر في الغوطة.

إلى ذلك، أفادت “وكالة ستيب الإخبارية” المحلية، بأن قوات المعارضة السورية تمكنت من تدمير موقع لقوات النظام في البادية الشامية بشكل كامل، بعد استهدافه بالصواريخ والمدفعية.




المصدر