ناشطون: "تحرير الشام" تقتل مقاتلا من "الحر" وتعتقل آخرا جنوب إدلب


عبد الله الدرويش

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن "هيئة تحرير الشام" قتلت مقاتلا من أحد فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "درع الفرات"، واعتقلت آخر، في قرية جنوب إدلب، شمالي سوريا.

وأوضح الناشطون أن عناصر "تحرير الشام" حاولوا اعتقال مقاتلين اثنين يتبعون لـ"الحر"، ولم يحددوا اسم الفصيل، في قرية حاس (22 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أدى لاندلع اشتباكات أسفرت عن مقتل أحدهما، ويدعى ساهر فرحات، واعتقال أخر، وذلك بتهمة "المشاركة في عملية درع الفرات".

وسبق أنأفاد ناشطون، مطلع تموز الجاري، أن "تحرير الشام" اعتقلت 18 مقاتل من فصائل "الحر" من قريتي جرجناز ومعرة حرمة بالتهمة ذاتها.

وتأتي حملة الاعتقالات التي تشنها "تحرير الشام" ضد المقاتلين المشاركين في "درع الفرات"، عقب تحضيرات عسكرية تركيةلبدء معركة شمال مدينة حلب، تهدف لوصل مناطق "الحر" بمحافظة إدلب، التي تعد مركز ثقل "تحرير الشام".

وكانت "جبهة فتح الشام" (المكون الأبرز لهيئة تحرير الشام)، "حرمت"، في شهر أيلول 2016، القتال مع أي طرف إقليمي أو دولي في ريف حلب الشمالي، في إشارة لعملية "درع الفرات" التي تقودها تركيا، "لا على جهة الاستعانة ولا على جهة التنسيق معه (...) لعدم توافر الشروط الشرعية اللازمة.




المصدر