"هيئة الرياضة والشباب": أندية كرة قدم شمال حمص تعلن عدم ارتباطها بـ"الائتلاف"


رائد برهان

قالت "الهيئة السورية للرياضة والشباب"، اليوم الاثنين، إن عددا من أندية كرة القدم شمال مدينة حمص، وسط سوريا، أعلنت عدم ارتباطها بـ"اللجنة السورية الأولمبية"، التابعة للائتلاف الوطني السوري، بسبب "دورها التعطيلي".

ونشرت "الهيئة"، بيانا على حسابها في موقع "فيسبوك"، وقع عليه 22 نادي كرة قدم في مدن وبلدات تسيطر عليها فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، شمال حمص، تؤكد فيه "تبعيتها المطلقة" لـ"هيئة الرياضة والشباب"، وعدم ارتباطها بـ"اللجنة الأولمبية السورية".

وقال المسؤول لإعلامي في "الهيئة الفرعية للرياضة والشباب" بحمص، سامر السليمان، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، إن "الائتلاف بدل أن يكون داعما لهذه الهيئة، التي تضم معظم الرياضيين في حمص، فهو يحاول إنشاء كيان موازي".

وأضاف "السليمان"، أن عمل هذه الأندية ضمن "الهيئة" بدأ منذ ثلاثة أشهر للبدء بتأسيس البطولات المحلية وتنفيذها، مردفا أن "قرار الأندية لن يؤثر على حصولها على الدعم وتعمل بجهود ذاتية، لأنها لم تتلق أصلا أي دعم من الائتلاف أو حتى الهيئة السورية العامة للرياضة".

وأردف الإعلامي، أن "الهيئة الفرعية" سوف تطلق الدوري التصنيفي لكرة القدم شمال حمص في الثالث من آب القادم، كما ستطلق دوري كرة القدم للناشئين ومراثونا خلال الشهر النفسه، إضافة إلى تجهيزها لدورة تدريبية للحكام والمدربين في ألعاب القوى، وأربعة ملاعب في المنطقة.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "اللجنة السورية للأولمبياد" للحصول على رد.

وانطلقت منافسات بطولة كرة الطاولة في مدينة الرستن (22 كم شمال حمص)، منتصف تموز الجاري، بمشاركة 12 ناديا و64 لاعبا، حسب ما أفاد مسؤول في "هيئة الرياضة والشباب".

ويستمر الرياضيون بممارسة رياضاتهم في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في سوريا رغم الصعوبات العديدة التي يواجهونها، أبرزها الحصار والقصف الذين تنفذهما قواته، إضافة إلى النقص الكبير في الدعم المقدم لهذا المجال.




المصدر