"الإدارة الذاتية" ترفع سعر المحروقات للشاحنات بنسبة 50%


محمود الدرويش

رفعت "الإدارة الذاتية" الكردية أسعار المحروقات للشاحنات بنسبة 50 بالمئة، فيما ثبت سعرها للسيارات الخاصة في محافظة الحسكة، شمالي شرقي سوريا.

وقال مسؤول قسم المحروقات التابع لـ"الإدارة الذاتية"، طلعت الشيخ، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن رفع السعر للشاحنات كونها "مشروع استثماري" وحددت السعر بـ60 ليرة سورية لليتر الواحد بعد أن كان 40، مضيفا أنهم حددوا خمس محطات لبيع المحروقات للشاحنات في عموم المحافظة.

ولفت "الشيخ" أنهم يعتزمون تخصيص محطات أخرى في الأيام القادمة، كما فرضوا "عقوبات" على المحطات التي تخالف قرار التخصيص وتبيع المحروقات للشاحنات، دون توضيح نوع العقوبات وآلياتها.

وكانت "هيئة البلديات" التابعة لـ"لإدارة الذاتية" أصدرت، أمس الاثنين، قرارا اطلعت "سمارت" على نسخة منه، يقضي برفع سعر مادة المازوت للشاحنات وتحديد خمس محطات للتعبئة توزعت في مدن القامشلي والحسكة وعامودا وبلدة معبدة ومحطة أخرى على الطريق الدولي.

وسبق أن اشتكىأهالي مدينة الحسكة من قلة المحروقات بأنواعها، وخاصة مادة البنزين، وسط غياب الرقابة "التموينية" للحد من الاحتكار والتلاعب بالأسعار، كما شهدتالمحافظة، في شهر شباط الفائت، فقدان المحروقات وارتفاع أسعارها، بالتزامن مع موجة البرد التي ضربت المنطقة.




المصدر