(بشار الأسد) يمنح (جميل الحسن) عاماً إضافياً من الإجرام


editor4

المصدر: رصد

كشف مصدرٌ معارضٌ أن قوات النظام أمرت بتمديد خدمة اللواء “جميل الحسن” مدير إدارة المخابرات الجوية مع بقائه في نفس المنصب لسنةٍ إضافيةٍ، بعد أن بلغ حدّ التقاعد منذ العام 2011.

وذكرت “زمان الوصل” أن قيادة قوات النظام مددت خدمة “الحسن” حتى تاريخ 18 تموز/يوليو عام 2018، بعد أن كان من المفترض أن يغادر في نفس التاريخ من العام الجاري.

وأوضح المصدر أن هذا التمديد هو السابع على التوالي للواء “الحسن” منذ عام 2011، حيث يقضى نظام خدمة الضباط في جيش الأسد التمديد بالخدمة لرتبة لواء لمدة عامين فقط في حال اقتضت الضرورة لإبقائه اعتبارا من عمر 58 عاما إلى عمر 60 عاما، وفي حالات خاصة جداً يتم التمديد إلى عمر 62 عام ثم يتم تسريح اللواء بقوة القانون. مشيراً في الوقت نفسه أن هذا التمديد لـ”الحسن” حطّم كل الأنظمة والقوانين الناظمة لقانون خدمة الضباط من أجل الإبقاء على مدير أحد أشرس وأعنف أفرع المخابرات في سوريا، بعد بلوغه عامه الخامس والستين.

  اشتهر حسن بدمويته فكان عصى الأخير الأكثر بطشاً من خلال المخابرات الجوية، ويعتبر المسؤول الأول عن أوامر قتل الناشط غياث مطر، وهو من أمر (قصي ميهوب) رئيس فرع المخابرات الجوية بدرعا بقتل المعارض السوري معن عودات، كما أشرف شخصياً على عدّة عمليات قتل وتعذيب للثوار السوريين وقادة الجيش الحر، كما أشرف مباشرة على عمليات استخباراتية أسفرت عن اعتقال عدّة قادة للجيش الحر في مختلف المناطق، ومن عملياته أيضاً تمويل مجموعات تداخلت مع الجيش الحر ثم استخدمها لاحقاً لضربه من الداخل.




المصدر