بعد اشتباكات مع وحدات (ب ي د)… (حزب الله) يقطع الطريق الذي يصل عفرين بحلب


editor4

سامي الرج: المصدر

أغلقت ميليشيا “حزب الله اللبناني” وقوات النظام اليوم الثلاثاء (1آب/أغسطس)، الطريق الذي يصل مناطق سيطرة النظام في حلب بمناطق ميليشيا الوحدات الكردية في عفرين، بالقرب من مدينة نبل بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر موالية للنظام إن ميليشيا حزب الله قطعت الطريق بالسواتر الترابية في قرية ماير بريف حلب، عقب الاشتباكات التي جرت يوم أمس، بين عناصر الحواجز العسكرية التابعة لـ “حزب الله” وميليشيا “الوحدات الكردية” شمال مدينة نبل.

وأكدت المصادر، أن “الاشتباكات وإغلاق الطريق بين مدينة حلب وعفرين، جاء نتيجة خلاف على انتشار الحواجز العسكرية التابعة للطرفين في المنطقة”.

من جانبهم، ناشد مئات المدنيين العالقين على الحواجز العسكرية في “معرسته الخان” وقرية “براد” بريف حلب، جميع الأطراف لفتح الطريق أمامهم وتسهيل حركة مرورهم.

وكانت ميليشيا حزب الله اللبناني قد اعتقلت يوم الأحد الماضي (23تموز/يوليو)، 75 مدنياً من المقيمين في مناطق سيطرة الجيش الحر بينهم أكثر من 30 طالبة في جامعة حلب، وذلك أثناء مرورهم على حواجزها العسكرية المنتشرة في محيط مدينة نبل، على خلفية اعتقال غرفة عمليات “أهل الديار” أحد مقاتلي الحزب خلال العملية الأخيرة التي استهدفت مواقع ميليشيا الوحدات الكردية في قرية عين دقنة شمال حلب.




المصدر