قتيلة وجرحى بقصف على بلدة في غوطة دمشق الشرقية


أحلام سلامات

قتلت امرأة وجرح عدد من المدنيين، اليوم الثلاثاء، بقصف صاروخي على بلدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي سوريا، حسب ما أفاد الدفاع المدني ومراسل "سمارت"، وذلك في خرق لاتفاق "تخفيف التصعيد".

وقال المراسل، إن قوات النظام المتمركزة على أطراف حي جوبر شرق دمشق، قصفت بلدة عين ترما (9 كم شرق العاصمة دمشق)، بأكثر من 20 صاروخ "أرض أرض"، فيما أفاد الدفاع المدني أن امرأة قتلت وجرح مدنيون جراء ذلك، وتحاول "سمارت" التواصل مع مصدر طبي لمعرفة أعداد وحالة الجرحى.

وأضاف الدفاع المدني، على صفحته في "فيسبوك"، أن بلدة الأشعري تعرضت لقصف بقذائف الهاون، وعملت فرقه في مركز "114" على تفقد الأماكن المستهدفة، فيما قال ناشطون إن مصدر القذائف قوات النظام في مطار مرج السلطان.

في السياق، أكد ناشطون محليون وفاة طفل في مدينة حرستا (10 كم شمال شرق دمشق)، متأثرا بجراح أصيب بها جراء انفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق على المدينة.

وكانعدد من المدنيين جرحوا، يوم 28 تموز الجاري، جراء سبع غارات شنتها طائرات حربية، رجح ناشطون أنها تابعة لقوات النظام السوري، على الأحياء السكنية في بلدتي أوتايا، التابعة لمدينة دوما (15 كم شرق دمشق) والزريقية (32 جنوب دمشق)، تزامنا مع قصف مدفعي عليهما.

ويأتي ذلك على الرغم من إعلان النظام وقف عملياته العسكرية، يوم 22 تموز الجاري، بعد تحديد آليات اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي أعلنت روسيا عن رسم حدوده وإدخال قوات تابعة لها لمراقبته، بعد اجتماعات في العاصمة المصرية القاهرة.




المصدر