"محلي سرمدا" بإدلب يعتزم منح تراخيص لمكاتب هندسية واستشارية


محمود الدرويش

أعلن المجلس المحلي في مدينة سرمدا بإدلب، شمالي سوريا، اليوم الثلاثاء، فتح باب ترخيص مكاتب هندسية واستشارية، وذلك للحد من انتشار الأبنية السكنية بشكل عشوائي.

وجاء في بيان المجلس المحلي للمدينة، (30 كم شمال مدينة إدلب) نشره على صفحته الرسمية في "الفيسبوك"، إن ازدياد الكثافة السكانية أدى إلى ازدياد الطلب على المساكن الطابقية ما سبب بازدياد ظاهرة "البناء العشوائي"، دون أي استشارة هندسية لطبيعة الأرض والمكان.

وشرط المجلس على الراغبين بالحصول على الترخيص أن يكون صاحب الطلب مهندسا ولديه شهادة التخرج، وأن يقدمها مع الأوراق الثبوتية، إضافة إلى شروط تتعلق بحالة المكتب الفنية ودفع رسوم مالية بقيمة خمسين دولارا أمريكيا في حال وافقت على الطلب "لجنة الكشف" المؤلفة من مهندس كرئيس وعضو بصفة مالي وأخر بصفة إداري وقانوني.

وسبق أن أطلقتمنظمة إنسانية، يوم 28 نيسان الفائت، مشروع "إيواء" لترميم 550 منزل متضرر جراء قصف قوات النظام السوري وروسيا على بلدات جنوب إدلب.

وتعاني محافظة إدلب من ارتفاع نسبة عدد السكان بسبب النزوح من قرى وبلدات في ريف حماة جراء قصفقوات النظام وروسيا، بالإضافة لتهجير النظام لسكان أحياء مدينة حلب الشرقية، وقسم من سكان حي الوعروحمص، وبلدات في ريف دمشق كداريا وخان الشيح ومضايا والزبدانيوغيرها، بالإضافة إلى أحياء القابونوبرزة في العاصمة دمشق.




المصدر