مقاتلة كندية تقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية في محيط الرقة


mukles alahmad

بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر إحدى المقاتلات الكنديات في الرقة تقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية ضد عناصر تنظيم الدولة في محيط المدينة، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها مقاتلة من جنسية أجنبية في أحياء المدينة بعد تقدم القوات مدعومة من التحالف.

وقال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية ان قواته حققت تقدما جديدا على حساب تنظيم الدولة في المدينة واستكملت السيطرة على كامل حي نزلة شحادة من قبضة التنظيم لتقترب أكثر صوب قواتها المتواجدة في حي هشام بن عبد الملك في الطرف المقابل وأن اشتباكات تدور في الشوارع المتبقية تفصل بين المقاتلين من الشرق والغرب بحسب صحيفة الحياة.

وقالت قوات التحالف بقيادة واشنطن إن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين يتقدمون من جهة الشرق باتوا على مسافة 300 متر من المقاتلين الذين يتقدمون من جهة الغرب موضحاً ان القوات تحقق مكاسب يومية ، وفي شمال المدينة قال الناطق باسم التحالف إن مقاتلي قوات غضب الفرات تمكنوا من إحكام السيطرة على نحو عشرة كيلومترات مربعة من الأراضي على حساب تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين.

وتابع قائلاً “شهدنا دفاعاً أقل تماسكاً للتنظيم في الرقة عنه في الموصل فهو لايزال يستخدم السيارات المفخخة والألغام ويتخذ من المدنيين دروعا بشرية للاختباء لكن عجزه عن التصدي للتقدم المستمر من القوات فهو واضح.




المصدر