“تحرير الشام” تعلن مقتل وجرح عناصر للنظام شمال حلب

جلال سيريس

[ad_1]

أعلنت “هيئة تحرير الشام”، اليوم الأربعاء، عن مقتل عناصر لقوات النظام السوري وجرح آخرين، وإعطاب عربة عسكرية، بعملية تسلل لها إلى مواقع النظام شمال مدينة حلب.

ونقلت وسائل إعلام “الهيئة” عن مسؤول عسكري في “الهيئة” قوله إن مجموعة من قوات النخبة التابعة لها تسللت، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، إلى مواقع قوات النظام في منطقة الملاح شمال مدينة حلب، وتنفيذ عملية نوعية أسفرت عن مقتل 20 عنصراً للنظام وجرح عشرة آخرين، دون أن توضح طريقة التسلل.

وتحاول “سمارت” التواصل مع قادة عسكريين ببلدات شمال حلب الخارجة عن سيطرة النظام لمعرفة الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الملاح، والدلالات العسكرية للعملية، وخيارات رد النظام عليها.

وأضاف المسؤول العسكري، أن المتسللين أضرموا النيران في خيم عناصر النظام والاستيلاء على عدد من الأسلحة الخفيفة قبل انسحابهم، مشيرا أن قوات الإسناد تمكنت من إعطاب عربة من نوع “BMP” بقذيفة هاون أثناء محاولتها مؤازرة النقاط التي تعرضت للهجوم.

وكانت هيئة تحرير الشام”، أعلنت يوم 16 تموز 2017، مقتل تسعة عناصر لقوات النظام السوري، بعملية “تسلل” لعناصرها إلى مبنى قرب فرع “المخابرات الجوية” في مدينة حلب، شمالي سوريا.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]