الكرملين: المواطنون الروس الذي يحاربون إلى جانب قوات النظام في سوريا متطوعون


ياسر العيسى

قال "ديمتري بيسكوف" المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن أي مواطنين روس يقاتلون مع قوات النظام في سوريا عبارة عن متطوعين، ولا علاقة للدولة ووزارة الدفاع الروسية بهم.

وأضاف "بيسكوف":" تأتي المعطيات من وزارة الدفاع، ويجب الاعتماد عليها لأن هذه المعطيات تحديداً تعتبر رسمية".

جاء ذلك تعليقاً على سؤال من الصحفيين حول تقارير إعلامية، أشارت إلى أن عدد الروس الذين قتلوا في سوريا يتجاوز كثيرا معطيات وزارة الدفاع الروسية.

واعتماداً على روايات عائلات وأصدقاء القتلى والمسؤولين المحليين، أكدت وكالة "رويترز"، أن العدد الحقيقي للقتلى في سوريا بين الجنود والمتعاقدين الروس 40 على الأقل في 2017، وهو ما يزيد بكثير عن العدد الرسمي.

وفي الوقت الذي تخفي فيه روسيا حجم خسائرها الحقيقي في سوريا، خلال دعمها لنظام بشار الأسد، تكشف أدلة جمعتها رويترز، ونشرتها في مارس/ آذار الماضي، تفاصيل صادمة لموسكو حول خسائرها الكبيرة في سوريا، والتي لخصها أحد مصادر الوكالة بقوله، إن من بين 100 روسي يقاتلون في سوريا يعود 50 منهم في نعوش.

وأشارت الوكالة، إلى أن الأدلة التي جمعتها، تظهر أن القوات الروسية العاملة في سوريا، منيت منذ أواخر يناير/ كانون الثاني بخسائر في صفوفها تزيد أكثر من ثلاث مرات على عدد القتلى الرسمي، معتبرة أن ذلك مؤشر على أن القتال في سوريا أصعب وأكثر كلفة مما كشف عنه الكرملين.




المصدر