تيار المستقبل الكردي يعفي رئيسه


editor4

رزان العمر: المصدر

أعفت الهيئة القيادية لتيار المستقبل الكُردي في سوريا رئيس التيار “سيامند حاجو” من مهامه بعد عقدها اجتماعاً استثنائياً أمس الثلاثاء.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها نشره الموقع الرسمي للحزب إن هذا الإعفاء كان بسبب “تصريحاته اللامسؤولة بحق الرئيس مسعود البارزاني (رئيس إقليم كردستان العراق) وعدم التزامه بقرارات المجلس الوطني الكُردي وبرنامجه السياسي والتصرف بعقلية فردية استئثارية”.

وأضاف التيار أن رئيسه المعفى “ارتكب الكثير من الخروقات التنظيمية وأصرّ على عدم الالتزام بما يصدر عن قيادة التيار ومؤسساته ويسعى إلى خلق التكتلات داخل منظمة أوربا ومنظمة كُردستان العراق، كان آخرها عقد كونفراس غير شرعي لمنظمة كُردستان العراق دون علم الهيئة القيادية وخرقه للنظام الداخلي وإحضاره لعشرات الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالتيار بالتنسيق مع أحد أقربائه في أحد مخيمات اللجوء لضمان نتائج الكونفراس وإقصاء مسؤول المنظمة السيد جهاد حسو”.

واعتبرت الهيئة القيادية ذلك دليلاً على “إصرار وسعي السيد سيامند حاجو إلى فرض عقليته التسلطية والاستئثارية على منظمات التيار بعد فشله في تمرير أجنداته على منظمة أوربا”.

وخلال الاجتماع الاستثنائي ذاته، قرّرت الهيئة القيادية إلغاء نتائج “الكونفرانس غير الشرعي لمنظمة كُردستان العراق”، كما قرّرت الهيئة القيادية بالإجماع إعفاء حاجو عن رئاسة التيار وتجميد نشاطه حتى المؤتمر القادم على أن تقوم الهيئة القيادية بتسيير الأمور التنظيمية والسياسية للتيار والتحضير لعقد المؤتمر العام بأسرع وقت لانتخاب هيئة قيادية جديدة.

وشدد البيان على أن تيّار المستقبل الكُردي في سوريا سيبقى “متمسّكاً بنهج الشهيد مشعل التمو وسنستمر في نضالنا ضمن المجلس الوطني الكُردي في سوريا ومع بقية القوى الديمقراطية السورية الأخرى لتحقيق كامل حقوق الشعب الكُردي في سوريا ديمقراطية تعددية اتحادية.”




المصدر