ناشطون: تنظيم "الدولة" يصادر منازلا في بلدة جنوب شرق دير الزور


بدر محمد

قال ناشطون، ليل الثلاثاء - الأربعاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية"، صادر عددا من منازل المدنيين في بلدة جنوب شرق ديرالزور، شرقي سوريا، فيما جلد عنصرا له بذات الريف، وصلب مدنيا غربيها بتهم مختلفة.

وأوضح الناشطون، أن التنظيم صادر عدد من المنازل في بلدة الشحيل (40 كم جنوب شرق مدينة ديرالزور)، دون ذكر عددها، بتهمة إقامة أصحابها خارج مناطق سيطرته.

وسبق أن صادر تنظيم "الدولة "، في شهر نيسان الفائت، 82 منزلاً في قرى ريف دير الزور الشرقي، بدعوى عدم وجود مالكيها، و تشهد قرى وبلدات محافظة ديرالزور الخاضعة لسيطرة التنظيم، موجات نزوح جماعية، جراء تعرضها لقصف جوي يومي من طائرات التحالف وروسيا والنظام السوري، تسفر في معظمها عن سقوط ضحاياجلّهم من الأطفال والنساء.

إلى ذلك، أفاد الناشطون، أن تنظيم "الدولة"، صلب مدنيا وسط مدينة التبني ( 40 كم غرب مدينة ديرالزور)، بتهمة "حلف يمين كاذب"، حسب ورقة علقها الأول على صدر المدني.

كذلك، جلد التنظيم، عنصرا له، 70 جلدة في بلدة الصبحة ( 30 كم جنوب شرقي المدينة)، بتهمة التعدي على أحد منازل المدنيين بقوة السلاح، حسب الناشطين.

وكان تنظيم "الدولةأعدم أحد عناصره، يوم 18 تموز الفائت، في بلدة بقرص، بتهمة السرقة ومحاولة الهرب إلى مناطق "قوات سوريا الديمقراطية".




المصدر