ناشطون: قتلى لميليشيات موالية لقوات النظام باشتباكات مع تنظيم "الدولة" في الرقة


بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن عددا من عناصر ميليشيات موالية لقوات النظام السوري قتلوا باشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مدينة معدان (60 كم جنوب شرق مدينة الرقة)، شمالي شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون، أن التنظيم شن ليلا هجوما على مواقع لميليشيا "مقاتلي العشائر" في محيط المدينة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر الأخير، وتمكن الأول من سحب 16 جثة وعرضها صباح اليوم في المدينة.

وأفاد الناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت فجرا غارات على مدينتي السبخة ومعدان وقرى زور شمر والمغلة والخميسية والسويدية وغانم العلي، دون ورود أنباء عن ضحايا، وسط موجة نزوح جماعي من القرى المذكورة، دون ذكر تفاصيل إضافية حول أعدادهم ووجهتهم.

ومن جانبها قالت قوات النظام عبر وسائل إعلامها، إنها سيطرت على مساحة 30 كم على الضفة الجنوبية لنهر الفرات، وتقدمت في البادية وسيطرت على قرى حويجة شنان، الرحبي، الصبخة، الجبلي، الرابية، الذيابية، المسطاحة، شمرة، إسلام وآبار نفط الجرايح جنوبي شرقي الرقة.

وسبق أن قال ناشطون لـ"سمارت"، يوم السبت الماضي، إن "مقاتلي العشائر"، ارتكبت انتهاكات بحق المدنيين في قرى جنوبي شرقي محافظة الرقة، منها حالات اغتصاب وسرقة.

وكان قيادي في الجيش السوري الحر، كشف، يوم 23 تموز الفائت، عن وجود مفاوضات بين النظام و"قوات سوريا الديمقراطية"، تسلمت الأولى على إثرها قريتي العكيرشي والدلحة، في حين نفت الأخيرة عقد أي اتفاق.




المصدر