"جيش الإسلام": توصلنا لاتفاق مبدئي مع "فيلق الرحمن" بغوطة دمشق الشرقية


محمد الحاج

أعلن "جيش الإسلام"، اليوم الخميس، التوصل لاتفاق مبدئي مع "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، حول عدة نقاط بخصوص الخلافات بينهما بمنطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق، جنوبي سوريا.

وقال الناطق باسم "جيش الإسلام"، حمزة بيرقدار، في حديث مع مراسل "سمارت"، إن اجتماعا جمعهم مع "الفيلق"،أمس الأربعاء، توصلا بنهايته لاتفاق على نقاط، بينها الإفراج عن كافة "الموقوفين" لدى الطرفين، وفتح الطرقات بين مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

​وتضمن الاتفاق أيضاً، أن يعيد كل طرف "الحقوق" للآخر، إضافة لـ"رفض تقسيم الغوطة، تحت أي مسمى أو هدف"، و"إيقاف كافة أنواع التجييش أو التحريض الإعلامي"، بحسب "بيرقدار".

​وأضاف "بيرقدار" أن "الاجتماعات القادمة ستكون كفيلة لرأب الصدع، والوصول إلى اتفاق نهائي يفضي إلى حل كافة الخالافات العالقة"، مردفا أنه لا مكان لـ "هيئة تحرير الشام" في الغوطة وحملة "جيش الإسلام" ضدها قائمة.

وشهدت الغوطة الشرقية، اقتتالابين "جيش الإسلام" من جهة، وبين "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" من جهة أخرى، منذ نهاية نيسان الفائت، بعد إعلان "جيش الإسلام" حملة للقضاء على "الأخيرة"، ما أسفر عن مقتل وجرحالعشرات، بينهم مدنيون.





المصدر