"جيش الإسلام": 114 قتيلاً لقوات النظام في غوطة دمشق الشرقية خلال شهر تموز


محمد الحاج

أعلن" جيش الإسلام"، اليوم الخميس، عن مقتل 114 عنصراً من قوات النظام السوري وجرح آخرين، خلال المعارك، في شهر تموز الفائت، بمنطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق، جنوبي سوريا.

​ونشر "جيش الإسلام" إحصائية، على قناته في تطبيق "تلغرام"، أوضحت أيضاً تدمير عناصره دبابة لقوات النظام، إضافة لإعطاب ثلاث دبابات وعربة "BMB" وعربتي "جسرية"، فضلاً عن الاستيلاء على "جسرين" حربيين، ومجموعة من الأسلحة والذخائر الخفيفة، والمعدات اللوجستية و "لاسلكي"، في الشهر نفسه.

ولم يتطرق "جيش الإسلام"، للحديث عن خسائره المادية والبشرية خلال الشهر، أو المدن والبلدات التي شهدت المعارك، وأسفرت عن تلك الخسائر.

​وأعلن "جيش الإسلام"، في 20 تموز الماضي، عن مقتل 30 عنصراً من قوات النظام، بكمين له في بلدة الريحان، قرب مدينة دوما (15 كم شرق العاصمة دمشق)، سبقه بأسبوع تقريباً، نشر بيان أوضح مقتل 25 عنصراً للنظام في كمين على اتستراد دمشق-حمص، واشتباكات بمحيط بلدة حوش الضواهرة قرب دوما.

​وينشر "جيش الإسلام" بشكل شهري، حصيلة خسائر قوات النظام في المعارك ضد عناصره، حيث بينت إحصائية عن شهر حزيران الفائت، مقتل 125 عنصراً من النظام، كما أظهرت إحصائية عن شهر نيسان الفائت، مقتل 168 من قوات الأخير.

وتحاول قوات النظام اقتحام الغوطة الشرقية بشكل متكرر وخاصة من جهة حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وبلدة عين ترما الملاصقة له، وسط قصف"مكثف" من مواقعها المحيطة، رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي أبرم بشكل خاص مؤخراً في الغوطة الشرقية.




المصدر