دخول 26 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية لمحافظة إدلب


عبد الله الدرويش

قال مدير المكتب الإغاثي في معبر باب الهوى (34 كم شمال مدينة إدلب)، على الحدود مع تركيا، اليوم الخميس، إن 26 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية دخلت لمحافظة إدلب، شمالي سوريا.

وأوضح مدير المكتب الإغاثي، محمد سرحان، في تصريح إلى "سمارت"، أن الشاحنات مقدمة من الأمم المتحدة، وستتسلمها منظمة "هيومن أبل"، و"هيئة العمل الإنساني البولندي"، ومنظمة "الإغاثة الإسلامية"، التي ستتكفل بتوزيعها على مخيمات النازحين.

وأشار المصدر، .أن هذه المساعدات تدخل بشكل يومي، وليس لها علاقة بالمساعدات المقرر دخولها إلى بلدتي كفريا والفوعة خلال الأيام القادمة.

وكان مصدر من معبر باب الهوى، يوم 31 تموز الماضي، إن قافلة مساعدات ستدخلإلى بلدتي الفوعة وكفريا في الأيام القادمة، مقابل تلك التي دخلت إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق وريف حمص الشمالي.

وعن محتويات المساعدات أفاد "سرحان" أن الطرود الإغاثية تحوي على (أرز، طحين، حمص، عدس، برغل، معكرونة، زيت، دبس بندورة، ملح).

وكانت شاحنات محملة بمواد البناء دخلتعبر معبر باب الهوى، أمس الإربعاء، بعد مطالبةالتجار العاملين في معبر في بيان السماح بإدخاب مادتي الحديد والإسمنت إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في حلب وإدلب، على خلفية منع دخولها لخمسة أيام.

وكانت إدارة معبر باب الهوى أعلنت، أمس الأربعاء، فتحالمعبر بشكل كامل أمام المسافرين والقوافل الإغاثية والتجارية، بعد إغلاقه لعدة أيام جراء الاقتتالالدائر بين "هيئة تحرير الشام" وحركة "أحرار الشام الإسلامية".




المصدر