قتيلان وجرحى بقصف صاروخي على بلدة عين ترما شرق دمشق


أحلام سلامات

قتل مدنيان وجرح آخرون، اليوم الخميس، جراء قصف صاروخي طال بلدة عين ترما (9 كم شرق العاصمة دمشق)، حسب ما أفاد الدفاع المدني ومراسل "سمارت"، وذلك في خرق جديد لاتفاق مناطق "تخفيف التصعيد".

وقال الدفاع المدني على قناته في تطبيق "تلغرام" إن البلدة تعرضت لقصف بـ 13 صاروخ "أرض - أرض"، ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلة، وعملت فرقه في المركز "103" على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية.

من جانبه، قال مراسل "سمارت" المتواجد في النقطة الطبية، إن عدد الجرحى يقدر بـ 16، بينهم أطفال ونساء، فيما قال ناشطون محليون إن مصدر القصف ثكنات النظام المحيطة.

وأضاف الدفاع المدني أن قصفا مدفعيا طال مدينة حرستا وبلدة النشابية، دون تسجيل إصابات، أفاد ناشطون أن مصدره قوات النظام في محيط المنطقتين.

وكانت طائرات حربية يرجح أنها للنظام شنت ثماني غارات على أحياء بلدة عين ترما، أمس الأربعاء، فيما أكد الدفاع المدني بمقتل امرأة ورجلجراء القصف، وسقوط عدد من الجرحى، عملت فرقه على نقلهم إلى نقاط طبية هناك.

ويأتي القصف على الرغم من سريان اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، الذي أعلنت روسيا رسم حدوده وادخال قوات تابعة لها لمراقبته، يوم 25 تموز الفائت، إضافة إلى إعلان النظام وقف عملياته العسكرية، يوم 22 تموز الفائت.




المصدر