مصرع 40 عنصر روسي بسوريا منذ 2017

microsyria.com مالك حسن

دحضت وكالة “رويترز” للأنباء، الرواية الروسية التي أعلنتها وزارة الدفاع الروسية قبل أيام، والتي قالت وزارة دفاع موسكو فيها بأنها فقدت عشرة جنود فقط في سوريا منذ بداية عام 2017، لتؤكد “رويترز” بأن تعداد القتلى فاق الأربعين بين عنصراً ومرتزقاً يقاتل ضمن القوات الروسية بسوريا.

وكشفت “رويترز” اليوم/ الأربعاء، 02 آب، 2017 عن توثيقها مصرع 40 جندي ومتقاعد روسي في سوريا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، أي أربعة أضعاف ما أعلنته موسكو قبل أيام فقط.

أربعون قتيلا من القوات الروسية الرسمية والمتعاقدون معها توزعوا بحسب ما أوردته “رويترز” إلى 17 جنديا من القوات الروسية النظامية و21 متعاقدا مع وزارة الدفاع الروسية “مرتزق”.

وحول الخلافات الجوهرية والضخمة بين الأرقام التي وثقتها الوكالة، وبين الأرقام التي صرحت بها وزارة الدفاع الروسية، أعادت “رويترز” ذلك إلى ما اسمته “تعمد موسكو إخفاء الأرقام الحقيقية، وإقناع ذوي القتلى بالتكتم على مقتل أبنائهم وأقاربهم، خاصة مع تعمق التدخل الروسي في سوريا، الذي سبب مزيد من القتلى”.

وعقب التقرير الصادر عن الوكالة، خرج المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف “ديمتري بيسكوف”، لينفي أي علاقة لوزارة الدفاع الروسية بالمتعاقدين الروس في سوريا، إذ قال: “ي مواطنين روس يقاتلون مع القوات الحكومية في سوريا عبارة عن متطوعين ولا علاقة لوزارة الدفاع الروسية بهم”.