وصول حافلات المهجرين من عرسال إلى حماة


editor4

رشا دالاتي: المصدر

يستمر توافد قافلات مقاتلي القلمون الغربي ولاجئي عرسال السوريين إلى مناطق سيطرة كتائب الثوار في ريف حماة الشرقي، اليوم الخميس (3 آب/أغسطس)، بالتزامن مع إخلاء هيئة تحرير الشام لسراح عدد من أسرى ميليشيا حزب الله اللبناني.

وتجري عملية التبادل بين هيئة تحرير الشام وميليشيا حزب الله عند معبر السعن بريف حماة على 5 دفعات، تشمل دخول حافلات المهجرين إلى مناطق سيطرة كتائب الثوار، وتحرير أسير من أسرى (حزب الله) الخمسة مقابل كل دفعة تدخل، وذلك ضمن اتفاق عرسال بإشراف الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري.

وأفاد ناشطون أنه حتى الآن خرجت ثلاث دفعات من قافلة المهجرين من معبر السعن نحو مواقع كتائب الثوار في إدلب، وتجهيز الدفعة الرابعة من الحافلات التي تقل مقاتلي هيئة تحرير الشام وعائلاتهم والنازحين للمغادرة.

وأكدت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، وصول قافلة حافلات تقل قرابة 4500 لاجئ و500 مقاتل برفقة عائلاتهم من القلمون الغربي بريف دمشق إلى المناطق المحررة في ريف حماة الشرقي.

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت هيئة تحرير الشام سراح ثلاثة أسرى من (حزب الله)، وسلّمتهم للصليب الأحمر الدولي عند معبر السعن، وهم: (أحمد مزهر، موسى كوراني، حسن طه).




المصدر