التأمين الشامل على الأبقار آخر مناقشات مجلس الشعب


editor4

معتصم الطويل: المصدر

طالب أحد أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام، بفرض تأمينٍ شاملٍ على الأبقار، أسوة بالسيارات، معللاً ذلك بأن من يملك بقرة اليوم كمن يملك “باخرة”.

وأفاد موقع “صاحبة الجلالة” الموالي، بأن النائب عن محافظة الرقة “أحمد درويش”، طلب من وزير الزراعة “المهندس أحمد القادري” “إيجاد آلية للتأمين الشامل على الأبقار”، أسوة بالتأمين الشامل أو الإلزامي على السيارات، معتبراً أن من يمتلك بقرة في أيامنا هذه ثم تموت فإنه يبكي عليها، ولذلك يجب التأمين على الأبقار.

وأشار المصدر إلى أن عدداً من النواب في المجلس قابلوا الطلب الذي تقدم به درويش خلال الجلسة الأخيرة للمجلس بالضحك، ولا سيما عندما تحدث عن أن “المطرب طوني حنا قام بالتأمين على شاربه منذ خمسين عاما، فلماذا لا يسمح للفلاحين بالتأمين على أبقارهم رغم أن هذا الامر يعود بالفائدة على شركات التأمين ومالكي الأبقار معاً”.

ووصف النائب “درويش” من يمتلك بقرة في يومنا هذا كمن “يمتلك باخرة” موضحاً أن هناك مئات العائلات في سوريا تعيش مما تنتج أبقارهم من حليب.

وبالنسبة للمعاناة في استيراد الأبقار لفت “درويش” إلى أنه لم يتم استيراد أبقار إلى سوريا منذ عام 1986 باستثناء العام 2015، حيث تم استيراد 200 بقرة عن طريق اتحاد غرف الزراعة، وكل واحدة منها تنتج /45/ كيلو غراماً من الحليب يوميا، موضحاً أن المكتتبين على الأبقار منذ 5 سنوات لم يأت دورهم حتى اليوم باستلام الأبقار.

وكشف النائب “درويش” أن وزارة الزراعة تتقاضى من المكتتبين على الأبقار /2.5/ في المئة من قيمة البقرة الواحدة كتأمين، متهماً القائمين على مصلحة الثروة الحيوانية بأنهم “فاسدون” ولا يقدمون أي خدمات بيطرية للأبقار لدى الفلاحين.




المصدر