(تحرير الشام) تطلق سراح شرعي (حركة المثنى) المتهم بالانتماء لـ (داعش)


editor4

إياس العمر: المصدر

بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً لشرعي حركة المثنى “محمد شمسي مسالمة”، يؤكد فيه إطلاق سراحه من قبل هيئة تحرير الشام.

وكان شرعي حركة المثنى الملقب بـ (أبو اليمان) قد فر من الجنوب السوري إلى الشمال السوري منتصف العام المنصرم، وذلك عقب خسارة (حركة المثنى) جميع مواقعها في محافظة درعا واندماجها مع (لواء شهداء اليرموك) بما بات يعرف بـ (جيش خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش).

اللجنة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام في الشمال السوري/القطاع الغربي أصدرت كتاباً جاء فيه: “إن محمد شمسي مسالمة كان موقوفاً في سجن حارم بتهمة الانتماء لداعش، وأخلي سبيله بتاريخ 30 تموز/يوليو الماضي”.

وقال الناشط أحمد المصري، إن شرعي (حركة المثنى) تم إيقافه منتصف العام المنصرم على يد حركة (أحرار الشام) في الشمال السوري خلال محاولته الفرار إلى تركيا هو وشقيقه، وكان بحوزته مبلغ يقدر بمليون دولار أمريكي.

وأضاف المصري في حديث لـ (المصدر)، أن محكمة (دار العدل) في محافظة درعا تواصلت مع الحركة وأرسلت لها ملفاً خاصاً بشرعي المثنى (أبو اليمان)، ومن ضمن التهم الموجهة له إصدار فتوى بعمليات الاغتيال بدرعا، ومنها اغتيال مؤسس محكمة (دار العدل) الشيخ (أسامة اليتيم) نهاية العام 2015.

وأشار إلى أن إطلاق سراحه أتى عقب سيطرة هيئة تحرير الشام على سجون حركة (أحرار الشام) في الشمال السوري، وأن الهيئة أفرجت عن (أبو اليمان) فيما ما لا يزال شقيقه (أبو عمر مسالمة) موقوفاً لديها، بالإضافة للمبلغ المالي الذي كان بحوزته خلال محولته الفرار إلى تركيا العام المنصرم.




المصدر