قتلى وجرحى بانفجار مفخخةٍ في ريف المهندسين غرب حلب


editor4

سعيد جودت: المصدر

سقط قتلى وجرحى صباح اليوم الجمعة (4 آب/أغسطس)، إثر انفجار سيارةٍ مفخخةٍ في ريف المهندسين الثاني، بريف حلب الغربي.

وأفادت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، بانفجار سيارة مفخخة في “ريف المهندسين الثاني” بالقرب من بلدة “أورم الكبرى” بريف حلب الغربي، مشيرةً إلى مقتل وجرح العديد من الأشخاص.

وأشار ناشطون إلى أن السيارة المفخخة استهدفت مقراً لهيئة تحرير الشام في منطقة ريف المهندسين الثاني، وتسببت بمقتل 4 أشخاص في حصيلةٍ أولية، وإصابة آخرين بجروح، في حين لم تتبنَ أية جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مقرات وتجمعاتٍ لهيئة تحرير الشام، فقد خسرت الهيئة العشرات من عناصرها في تفجيراتٍ سابقة، كان آخرها تفجير ضخم وقع في 23 تموز/يوليو الماضي، استهدف تجمعاً لعناصر الهيئة قرب دوار الزراعة في مدينة إدلب، أوقع أكثر من 50 شخصاً بين قتيل وجريح، معظمهم من عناصر الهيئة.

وتأتي هذه التفجيرات بالتزامن مع حملة أمنة تشنها الهيئة للقضاء على خلايا تنظيم “داعش” في الشمال السوري، والمتهمين بتنفيذ العشرات من عمليات الاغتيالات والتفجيرات في المناطق المحررة.

وقال مراسل “المصدر” في إدلب، إن هيئة تحرير الشام داهمت صباح اليوم خلية تابعة لتنظيم “داعش” في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، وألقت القبض على أحد أفرادها، وجرحت آخر خلال محاولته التصدي لهم، وتم العثور على أحزمة ناسفة وعبوات في منزلهما.




المصدر