مقتل اثنين من الثوار بانفجار عبوةٍ ناسفةٍ غرب درعا


editor4

إياس العمر: المصدر

قضى اثنان من الثوار وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة على أطراف بلدة (جلين) بريف درعا الغربي، مساء يوم أمس الخميس 3 آب/أغسطس، وسط اشتباكاتٍ بين كتائب الثوار وجيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش).

وقال الناشط أحمد الديري، إن عبوة ناسفة انفجرت بمجموعة من الثوار على أطراف بلدة (جلين) غرب درعا، ما أدى لمقتل اثنين من الثوار هما (أحمد العمر ـ أحمد العزري)، وإصابة آخرين بجروح.

وأضاف الديري في حديث لـ (المصدر)، أن اشتباكات اندلعت مساء يوم أمس على أطراف البلدة، في محاولة من كتائب الثوار للتقدم والسيطرة على النقاط المتقدمة لجيش خالد في محيط البلدة، التي تعتبر خط الدفاع الأول لجيش خالد غرب درعا.

وفي السياق، قال الناشط أحمد المصري لـ (المصدر)، إن قنبلة عنقودية من مخلفات الطيران الروسي انفجرت يوم أمس بأحد عناصر فرق الهندسة بدرعا البلد ويدعى (أحمد العمري)، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف أن فرق الهندسة منذ الإعلان عن الهدنة في محافظة درعا تعمل على إزالة آثار قصف الطيران الروسي ومروحيات النظام، فعدد الغارات التي تعرضت لها الأحياء المحررة من درعا منذ مطلع العام الجاري تجاوز 2500 غارة وبرميل متفجر.

وأشار المصري إلى أن الفرق المختصة والتي بمعظمها تتبع للدفاع المدني، تمكنت من إزالة معظم المخلفات، وهذا ما مكن الأهالي من العودة لمنازلهم.




المصدر