عمر سارة

أطلقت بالتعاون مع لمدينة معرة النعمان، اليوم السبت، برنامج التدريب المهني ودعم المشاريع الصغيرة لتوفير 71 فرصة عمل لأهالي المدينة (40 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي .

وأوضح المجلس المحلي على صفحته في موقع “”، أنه تعاقد مع مدربين من أصحاب المهن والخبرة في السوق المحلية لتلقي التدريب المهني مباشرة في أماكن عملهم، كما سيعد المدرَبون دراسة لمشاريعهم الخاصة، حيث سيجري اختيار أفضل المشاريع في نهاية البرنامج لتمويلها ودعم أصحابها.

ويستهدف البرنامج، المدعوم من منظمة “بنفسج”، أفراد الأسر الذين ليس لديهم دخل ثابت، بشرط استقبال شخص واحد من العائلة وفق شروط خاصة حددها المجلس.

وكان المجلس المحلي لمدينة إدلب وقع، يوم 31 تموز الماضي، مذكرة تفاهم مع منظمة “عين على المستقبل” لإطلاق بعنوان “ صغير لمستقبل كبير”، يهدف للحد من ظاهرة البطالة، في مدينة إدلب، بلغت ميزانيته 24 ألف دولار أمريكي.

وتستغل منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الإدارة المحلية، الهدوء النسبي الذي تشهده سوريا، بعد إبرام اتفاق مناطق “تخفيف التصعيد”، من خلال إطلاق عدد من المشاريع وافتتاح مراكز، تعنى بالخدمات العامة والمرأة والطفل، مثل النساء على الصحافة، وافتتاح مراكز صحية مختصة للكبار، وأخرى تعنى برعاية الصحية.