الجيش الحر يستعيد السيطرة على قريتين شرق السويداء


جلال سيريس

سيطر الجيش السوري الحر، اليوم السبت، على قريتين شرق مدينة السويداء، جنوبي سوريا، بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري، أسفرت عن قتل "العشرات" من عناصره.

وقال المسؤول الإعلامي في "جيش أسود الشرقية" يونس سلامة، لـ"سمارت"، إن الاشتباكات دارت صباح اليوم، وتركزت قرب قريتي ارتوازية الشعاب وراصد الشعاب، تمكن خلالها المقاتلين من استعادة السيطرة عليهما وقتل ثلاثين عنصرا للنظام وتدمير سيارة لهم.

وأضاف "سلامة" أن الهجوم جاء "مباغتا"، بعد سيطرة قوات النظام على القريتين أمس الجمعة.

من جانبه قال الناطق الاعلامي باسم "جيش العشائر" محمد عدنان، بتصريح لـ"سمارت"، إنه رغم مقتل عدد كبير من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، إلا أن النظام لم يعترف سوى بسقوط بقتيلين.

وأضاف "عدنان" إلى سقوط قتيل واحد من "جيش أسود الشرقية" في المعارك.

في سياق متصل أفاد جيش "أحرار العشائر" عبر صفحته على "فيسبوك" استعادة السيطرة على محمية الحرضية على الحدود السورية الأردنية، بعد اشتباكات أسفرت عن قتل وجرح عدد من قوات النظام والميليشيات التابعة لها.

وكان مدير المكتب الإعلامي لـ"أحرار العشائر"، التابع للجيش السوري الحر، محمد عدنان، قال إنهم استعادوا السيطرة على قريتي تل الصدى والشعاب قرب الحدود السورية ــ الأردنية، بهجوم معاكس بعد تقدم قوات النظام إليها، في ظل استمرار المعارك.

ويحاول النظام بشكل متكرر التقدم في ريف السويداء، لانتزاع قرى تسيطر عليها فصائل من الجيش الحر، وسبق أن سيطر ، أيار الفائت، على قرية بئر الرصيعي (58 كم شرق مدينة السويداء) وسد الزلف القريب.




المصدر