الجيش الحر يصد محاولة تقدم لقوات النظام شرق دمشق


جلال سيريس

صد "فيلق الرحمن" محاولة جديدة لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم السبت، اقتحام حي جوبر وبلدة عين ترما (6 كم شرق دمشق)، والتي ترافقت مع قصف جوي وصاروخي.

وتحاول قوات النظام مرارا اقتحام الغوطة الشرقية، حيث تتركز من جهة جوبر وعين ترما المتجاورين، رغم شمول المنطقة باتفاق "تخفيف التصعيد".

وقال المتحدث الرسمي باسم "فيلق الرحمن" وائل علوان، لـ"سمارت"، إن محاولات الاقتحام ترافقت مع غارات يرجح أنها لسلاح الجو الروسي، واستهداف المنطقتين بأكثر من 15 صاروخ أرض – أرض من نوع "فيل".

وأضاف "علوان" أن مقاتليه قتلوا عددا من عناصر القوات المهاجمة، وأعطبوا دبابة وعربتي "شيلكا" وعربة "BMP" ومنصة إطلاق صواريخ "فيل".

كما ذكر بيان للفيلق، على قناته في تطبيق "تلغرام"، أن 15 عنصرا من "الفرقة الرابعة" التابعة للنظام قتلوا، وأعطب عربة "فوزديكا" في محيط عين ترما.

في سياق آخر، قال ناشطون لمراسل "سمارت" إن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة حرستا، من مواقعها في إدارة المركبات، ما أسفر عن أضرار بالممتلكات.

ويأتي ذلك رغم إعلان النظام وقفعملياته العسكريةبعد تحديد آليات اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي أعلنت روسيا عن رسم حدوده وإدخال قوات تابعة لها لمراقبته، بعد اجتماعات في العاصمة المصرية القاهرة.

وسبق أن قال ناشطون محليون، اليوم، إن "مكتب الخدمات" التابع للمجلس المحلي في حي جوبر، خرج عن الخدمة إثر تعرضه لقصف جوي يرجح أنه تابع للنظام.




المصدر