بعد سيرياتل… (ب ي د) يسمح لـ (MTN) بالعمل في عين العرب


editor4

كدر أحمد: المصدر

سارت شركة الاتصالات الخلوية (MTN) في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب، على خطى شبكة (سيريتل)، والتي عملت على صيانة أبراجها منذ أشهر لتشمل مدينة كوباني بعد سنين من الانقطاع، وعادت شبكة (MTN) للعمل في المدينة أمس الخميس 3 آب/أغسطس، بعد انقطاعٍ استمر منذ العام 2012.

وأفادت مصادر إعلامية من مدينة كوباني، بأن خبراء من شبكة (MTN) للخطوط الخلوية أعادوا إصلاح أبراج التغطية الخاصة بالشبكة في المدينة وريفها خلال الأيام القليلة الماضية، فتم تفعيل الشبكة بشكل متقطع خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لتعمل الشبكة بشكل مستقر يوم الخميس.

ولاقت هذه الخطوة ترحيباً من قبل أهالي المدينة، والذين يعتمدون بشكل رئيسي في اتصالاتهم على الشبكات الخلوية التركية.

وقال “محمد عبدو” (20 عاما) من مدينة كوباني: “إن عودة الاتصالات الخلوية السورية تعني أن منطقتنا أصبحت أكثر أماناً، ولذلك عملت الشركات على إعادة تفعيل شبكاتها في مدننا كمنبج وكوباني وغيرها”.

وأضاف “عبدو” في حديث لـ (المصدر)، أنه “في الفترات التي سيطرت داعش وغيرها من الكتائب المسلحة على المدن كانت تتعرض الممتلكات العامة وأجهزة الاتصالات للنهب والسرقة، الأمر الذي كان يؤدي إلى قطع الاتصالات عن المدينة”.

وتابع “إن تكاليف المكالمات إلى الداخل السوري ستكون أقل أجراً مقارنة مع الخطوط التركية، والتي تكون غالية الثمن خلال استخدامها في الاتصال إلى شبكات سورية”.

“سربست قادر” من مدينة كوباني، قال لـ (المصدر): “قمت بتجربة اتصال من خلال شبكة (MTN) وسط شارع الـ 48 في كوباني منذ ثلاثة أيام، حينها كانت الشبكة في حالة صيانة، ولكن أمس وبحدود الساعة 12 ظهراً كانت الشبكة قد دخلت مرحلة الخدمة”.

وتعمل هيئات الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) الذي يسيطر على مدينة كوباني، على إصلاح خطوط الاتصال الأرضية منذ أشهر.




المصدر