(تحرير الشام): (أحرار الشام) أتلفت ملفات السجناء في (باب الهوى)


editor4

زيد المحمود: المصدر

اتهمت هيئة تحرير الشام، حركة أحرار الشام، بإحراق وإتلاف ملفات السجناء في سجن باب الهوى على الحدود السورية التركية، قبيل خروجها من المعبر.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن “بهاء الدين التلّي” أحد قضاة محكمة حارم غرب إدلب قوله إن هيئة تحرير الشام أفرجت عن المتهم “محمد شمسي المسالمة” بعد تحويله من سجن “باب الهوى” التابع لحركة أحرار الشام إلى سجن حارم.

وأشار “بهاء الدين” إلى أن سبب الإفراج عن المتهم يعود “لإحراق وإتلاف أحرار الشام لجميع ملفات ووثائق السجناء -التي تتضمن الدعاوى والتقارير في سجن باب الهوى- قبل خروجها من المعبر وتسليمه لإدارة مدنية، فلم يبق بين أيدينا ما يدين المتهم المسالمة بما يُنسب إليه، فأطلق سراحه دفعاً للظلم”.

وبعدما طلب الثوار في درعا إعادة النظر في قضيته واعتقاله ورفعوا عدة دعاوى بحق المتهم الذي أفرج عنه، فقامت المحكمة بطلب الإثباتات من المدعين وأمرت القوة التنفيذية بإعادة احتجازه وتحويله للقضاء مجدداً؛ على حد قول القاضي.

وأضاف “التّلي”: “أخبرَنا محققان تابعان لأحرار الشام -كانا قد حققا بالدعوى- أنه لم تثبت التهمة على المدعى عليه، ولا توجد بالدعوى أدلة تدينه، وكانا ضمن كادر التحقيق الذي كان مستلماً للدعوى أصولا”.




المصدر