(تحرير الشام) تعتقل شرعي حركة (المثنى) بعد إطلاقه بساعات


editor4

إياس العمر: المصدر

أكدت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام في الجنوب السوري، اعتقال عناصرها مجدداً لشرعي حركة المثنى (محمد شمسي مسالمة) صباح اليوم الجمعة 4 آب/أغسطس، وذلك بعد إطلاق سراحه أمس.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر” إن قيادة هيئة تحرير الشام في الجنوب السوري تواصلت مع اللجنة الأمنية التابعة للهيئة في الشمال، بخصوص قضية شرعي المثنى، كونه متهم بإصدار فتاوى بتصفية عدد من قادة الصف الأول في الهيئة إبان تواجده في الجنوب السوري.

وأَضاف أن الهيئة تحرير داهمت فجر اليوم مقر إقامة المسالمة بريف حلب واعتقلته مجدداً، استجابة لطلب قيادة الهيئة في الجنوب.

وأشار إلى أن إطلاق سراح حركة المثنى من سجون هيئة تحرير الشام، كان كفيلاً بإشعال اقتتالٍ في الجنوب السوري بين الهيئة من طرف وكتائب الثوار من طرف آخر، كون المسالمة يعتبر المطلوب الأول لمعظم كتائب الثوار.

ولفت إلى أن أكثر من 250 عنصراً من هيئة تحرير الشام قتلوا غرب درعا بالقتال بين الهيئة والمجموعات المحسوبة على تنظيم (داعش) ومن هذه المجموعة حركة المثنى، ومن ضمن قتلى الهيئة القائد العسكري لها في الجنوب (أبو صلاح مسالمة)، كما أن الاقتتال كان السبب الرئيس لخروج نحو 300 قيادي ومقاتل من الهيئة من الجنوب السوري إلى محافظة إدلب مطلع العام 2016 عقب إبرام اتفاق مع قوات النظام.




المصدر