فصائل دير الزور تشكّل لجنةً مفوضةً باختيار الجبهة الأنسب (لتحرير) المحافظة


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

تحت شعار (دير الزور تناديكم)، أعلنت عدة فصائل عسكرية ثورية من أبناء دير الزور، تشكيل لجنةٍ مؤقتةٍ مفوضةٍ باتخاذ القرار بتحديد الجبهة الأمثل عسكرياً وجغرافياً للانطلاق منها لتحرير محافظة دير الزور.

وأفاد بيان نشرته صفحة “فرات بوست” على “فيسبوك”، بأن “نظراً لما تمر به محافظة دير الزور من أخطار محدقة”، “كان لزاماً على أبناء المحافظة بكافة شرائحهم الثورية والعسكرية الاجتماع بشكل فوري من أجل تدارك مأساة أهلنا ورفع الظلم عنهم والعمل على تحريرهم وتوحيد كافة الطاقات والجهود، وتكوين منبر موحد يمثل أهلنا في الداخل والخارج وأمام المجتمع الدولي”.

وأردف البيان “وعليه فقد تم اللقاء بين أبناء دير الزور المتمثلين بـ: (جيش أسود الشرقية، مغاوير الثورة، أحرار الشرقية، جيش الشرقية، والقادة الثوريين والعسكريين)، وتم اتخاذ قرار تشكيل لجنة مؤقتة تكون مفوضة باتخاذ القرار الصحيح لتحديد الجبهة الأمثل عسكرياً وجغرافياً للانطلاق منها لتحرير محافظة دير الزور، ولتكون هذه اللجنة نواة تواصل مع كافة مكونات المحافظة من أجل التوصل إلى العمل المشترك الواحد”.

وأشار البيان إلى أن اللجنة المؤقتة المكلفة بهذا العمل اجتمعت وقررت “اختيار الجبهة الجنوبية في البادية كخيار أنسب للوصول إلى دير الزور وتحريرها في هذه المرحلة، والعمل على تعبئة كافة الطاقات البشرية والمادية والإعلامية باتجاه هذه الجبهة”.

ودعت اللجنة أبناء محافظ دير الزور كافة إلى “الارتقاء بالمسؤولية والشعور بالواجب الديني والثوري والأخلاقي تجاه أهلنا، ودعم هذه الجبهة والالتحاق بها”.

أسماء اللجنة المؤقتة:

1- طلاس السلامة ( أبو فيصل  )

2- المقدم  مهند الطلاع

3- أبو حاتم شـقرة   

4- الرائد حسين أبو علي  

5- مصطفى الهنداوي  

6- الملازم أول  محمود الصالح  

7- يحيى صالح العلي (  أبو همام )  

8- محمد الباش ( أبو عبدالله )

9- محمود السلمان ( الرائد أبو حمزة ).




المصدر