"قسد" ترفض إنشاء قاعدة لـ"مغاوير الثورة" في مدينة الشدادي دون التنسيق معها


عبد الله الدرويش

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم السبت، رفضها إنشاء قاعدة عسكرية لـ"جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر في مدينة الشدادي (51 كم جنوب مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا، دون التنسيق معها.

وقال القائد العام في "مغاوير الثورة"، مهند الطلاع، في حديث إلى "سمارت"، أمس الجمعة، إن هناك مفاوضات مع قوات التحالف، من أجل إنشاء قاعدة عسكريةفي مدينة الشدادي، لا تزال مستمرة.

وقالت "قسد" في بيان على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، إن "كل من يريد العمل في المناطق الخاضعة لسيطرتها عليه التنسيق معها، والحصول على الموافقة منها"، لافتة أن جميع المعلومات عن حملة "مغاوير الثورة" للسيطرة على محافظة ديرالزور انطلاقا من مناطقها "غير صحيحة".

بالمقابل، أكد القائد العسكري العام لـ"مغاوير الثورة"، ماهر علاو، في تصريح إلى "سمارت" أنه لن يكون هناك تسيق أو تعامل مع "قسد" في حال قرروا التوجه لمدينة الشدادي.

ونفى "مغاوير الثورة"، أواسط الشهر الماضي، ما تداوله ناشطون عن موافقة قوات التحالف الدولي على شروطهم لإنشاءقاعدة عسكرية في الشدادي، معتبرا أن ليس لديه مشكلة في القتالبأي أرض سورية مع رفضه التخلي عن معبر التنف.

وتنتشر فصائل من "الحر" في الباديةوعند الشريط الحدودي مع العراق، حيث أنشأ "مغاوير الثورة" مؤخرا قاعدة عسكرية ومعسكرات تدريبية، تمهيدا لبدء معركة السيطرة على مدينة البوكمال، بدعم من التحالف الدولي.




المصدر