قوات النظام تحاول اقتحام حي جوبر وبلدة عين ترما في دمشق


editor4

وليد الأشقر: المصدر

شنّت قوات النظام وميليشياته فجر اليوم السبت (5 آب/أغسطس)، حملةً عسكريةً ضخمةً مصحوبةً بقصفٍ جويٍ ومدفعيٍ عنيف، في محاولة لاقتحام بلدة عين ترما في غوطة دمشق الشرقية، وحي جوبر الدمشقي.

وأفادت صفحة “الغوطة الآن” بأن قوات النظام تشن حملة قصف هي الأعنف منذ ساعات الصباح الأولى، بدأت بأكثر من 30 قذيفة مدفع ثقيل، ثم تبعه القصف بصواريخ الأرض الأرض، وتمشيط بالرشاشات الثقيلة، تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة على جبهة حي جوبر ومحور جوبر عين ترما، بين ثوار فيلق الرحمن وميليشيات النظام، سبق ذلك ليلة من القصف بصواريخ الفيل شهدتها المنطقة.

ووثق ناشطون استهداف حي جوبر وبلدة عين ترما بأكثر من 16 غارة جوية للطيران الروسي والتابع للنظام، وأكثر من 60 صاروخ أرض أرض، ومئات قذائف الهاون، تسببت يخروج مكتب الخدمات التابع للمجلس المحلي في حي جوبر عن الخدمة، بسبب استهدافه بعدة غارات جوية أدت لدمار داخل المركز وإصابة أحد العاملين فيه.

وأكد ناشطون تدمير دبابة (تي 72) وعربة (شيلكا) لقوات النظام، على أيدي ثوار فيلق الرحمن، في معارك جوبر، حيث يحاول الفيلق صد هجوم قوات النظام، ومنعها من التقدم.

ومن جانبها، ادعت صفحة “دمشق الآن” الموالية، سيطرة قوات النظام على محور كازية “سنبل” في بلدة عين ترما، بعد عملية عسكرية بدأت الخامسة صباحاً، على حد قولها.




المصدر