مشاجرة أطفالٍ تنتهي بقتيلٍ على يد شبيحٍ سبعينيٍّ في السلمية


editor4

رشا دالاتي: المصدر

بكلّ دمٍّ باردٍ وأمام العشرات من المارة، أقدم شبيحٌ سبعينيٍّ في مدينة السلمية بريف حماة، على قتل شابٍ برصاص مسدسه، إثر تدخل الضحية لفضّ شجارٍ نشب بين مجموعةٍ من الأطفال.

وفي تفاصيل الحادثة التي وقعت الخميس، وتناقلتها شبكات مواليةٌ للنظام في مدينة السلمية، فإن مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون في أحد شوارع السلمية ونشب بينهم شجارٌ مثل أي مشاجرة بين أطفال، ولكن ما أشعلها هو تدخّل كبار السن.

الشبيح “محمد ديبات” الذي يبلغ من العمر نحو 70 عاماً أشهر مسدسه الذي يحمله أينما ذهب على الأطفال وهددهم به، الأمر الذي أغضب الشاب علاء خوام عزو، طالب السنة الثالثة في كلية الهندسة، الذي بدأ بالصراخ وتوبيخه على إشهاره السلاح بوجه الأطفال وترويعهم.

ورغم أن الحادثة وقعت وضح النهار وأمام العشرات من المارة، لم يتمالك الشبيح ديبات نفسه، وعاجل الشاب عزو بأربع رصاصاتٍ استقرت في أنحاء متفرقة من جسد الضحية متسببةً بمقتله على الفور.

وقالت الشبكات الموالية للنظام في المدينة إنّ الشبيح ارتكب جريمته بكلّ دمٍّ باردٍ قبل أن يستقلّ سيارته ويرحل بهدوء أمام ذهول الحضور مما جرى.

تحولت الحادثة إلى قضية رأي عامٍ في السلمية وحماة عموماً، وترافقت بحملة غضبٍ شعبيٍّ عن سكوت سلطات النظام على مثل هذه الجريمة، معتبرين أن الأخيرة تطلق أيدي الشبيحة حتى في أوساط الموالين. هذه الحالة أجبرت قوات الأمن على التحرك بعد أكثر من 24 ساعة من الجريمة لاعتقال الشبيح “ديبات” حيث كان يقيم في أحد مزارع المدينة.




المصدر