ناشطون: جريحتان بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة اللطامنة بحماة


بدر محمد

قال ناشطون، اليوم السبت، إن طفلتين جرحتا، إثر قصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدينة اللطامنة (24 كم شمال غرب مدينة حماة)، وسط سوريا.

وأوضح الناشطون، أن قوات النظام المتمركزة في حاجز "شليوط"، قصفت بقذائف المدفعية الأراضي الزراعية المحيطة بالمدينة، ما أسفر عن جرح طفلتين، نقلتا إلى نقاط طبية قريبة.

في الغضون، أفاد الدفاع المدني على صفحته في موقع "فيسبوك"، أن مدنيا قتل، مساء أمس الجمعة، بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية الحمرا في سهل الغاب غرب مدينة حماة، من مواقعها في معسكر جورين.

ويسقط العديد من المدنيين قتلى وجرحى، جراء القصف المدفعي على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، رغم شمول المنطقة في اتفاق"تخفيف التصعيد" المتفق عليه في محادثات "الأستانة".

من جهة أخرى، ذكر ناشطون أن "هيئة تحرير الشام" شنت هجوما، أمس الجمعة، على مواقع لقوات النظام في قرية تل بزام شمال مدينة حماة، ما أسفر عن مقتل عنصرين وجرح خمسة من الأخيرة، في حين جرح عدد من عناصر الأول جراء وقوعهم في حقل ألغام ما أدى إلى انسحابهم من القرية بعد سيطرتهم على عدة نقاط فيها.

وسبق أن أعلنت "الفرقة الوسطى" التابعة للجيش السوري الحر، بداية أيار الماضي، مقتل عناصر لقوات النظام في عملية "انغماسية" استهدفت حاجز زلين جنوبي بلدة اللطامنة.




المصدر