ناشطون: ضحايا في قصف جوي على أحياء مدينة الرقة


بدر محمد

قال ناشطون، اليوم السبت، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي يرجح أنه لقوات التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح الناشطون، أن القصف طال أحياء وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وجرح آخرين، دون توفر تفاصيل أخرى.

وكان التحالف الدولي أقر، في تقريره الشهري، أمس الجمعة، مقتل 21 مدنيا جراء غارات على مدينة الرقة في وقت سابق، لترتفع حصيلة القتلى المدنيين في ضربات مماثلة إلى 624 قتيلا، منذ بدء عملياته العسكرية نهاية عام 2014، حسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب).

ويسقط العديد من المدنيين قتلى وجرحى، جراء القصف الجوي على المدينة، التي لا زال يقطنها نحو خمسين ألفا منهم، حسب الأمم المتحدة، التي حذرت من تعرض حياتهم للخطر.

وقالت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، إنها سيطرت على نحو 50 بالمئة من المدينة، التي تدور داخلها معارك عنيفة منذ عدة شهور.

ورجح مسؤول أميركي وجود ألفي عنصر من تنظيم "الدولة"داخل المدينة، معتبرا أن العناصر المتبقين في المدينة "يقاتلون من أجل بقائهم".

وتدخل معركة الرقة شهرها الثالث منذ إعلانها، يوم 6 حزيران الفائت، والتي تهدف لانتزاع المدينة من تنظيم "الدولة الإسلامية"، بدعم من التحالف الدولي، بعد أن سيطرت على معظم ريف المحافظة ضمن حملة "غضب الفرات".




المصدر