"أبناء الجولان" جنوب دمشق يرفض مبادرة لعودتهم والاعتراف بإسرائيل


أحلام سلامات

رفض "تجمع أبناء الجولان"، الأحد، المبادرة التي قدمها بعض الأشخاص المؤيدين للتطبيع مع إسرائيل، حول عودة أبناء الجولان والاعتراف بالأخيرة كدولة، خلال مؤتمر صحفي عقد في بلدة ببيلا جنوب دمشق.

وقال العضو في مجلس شورى "التجمع"، وليد طحان، لـ "سمارت، إن الإغاثيين والإعلاميين والعسكريين والسياسيين في "التجمع" يرفضون "بشكل قاطع" المبادرة التي قدمها "عصام زيتون، خالد الحسين، محمد عناد سليمان" وغيرهم، مشددا على أن قضية الجولان يجب أن تكون مرتبطة مع حل القضية الفلسطينية.

وعقدت شخصيات من أبناء الجولان "مؤتمراً للسلام "السوري–الإسرائيلي" في بلدان أوروبية، و خرجوا بعدد من التوصيات تتضمن الاعتراف بدولة إسرائيل على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس، و إعلان الجولان منطقة آمنة تحت حماية دولية.

كما دعا "التجمع" إلى الخروج في مظاهرة الجمعة القادمة، لرفض مبادرة السلام مع إسرائيل، أو نقاش حول ملف الجولان، والتنديد بزيارات "زيتون" والاجتماعات التي عقدها في اسرائيل.

وكان الناطق الرسمي باسم "الجبهة الجنوبية"، عصام الريس، نفى، منتصف حزيران الفائت، وجود منصب "علاقات خارجية" في الجبهة، أو ارتباط عصام زيتون بها، عقب مشاركة الأخير بمؤتمر هرتسيليا في إسرائيل.

كما دان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مشاركة "زيتون" في مؤتمر "هرتسليا" الإسرائيلي، نافيا صلته بالجيش الحر أو الائتلاف الوطني.




المصدر