إدارةٌ مدنيةٌ في (الأتارب) بعد تحييدها عن الاقتتال


editor4

سامي الرج: المصدر

أعلنت “الهيئة العامة الثورية” في مدينة الأتارب، المتمثلة بالمجلس الثوري والفعاليات المدنية، يوم أمسٍ الجمعة (4آب/أغسطس) عن تشكيل إدارة مدنية للمنطقة مؤكدةً عدم تبعيتها لأي فصيل عسكري.

وقال “محمد عبد الرحمن شاكردي” عضو الهيئة العامة الثورية في الأتارب، إن “الهيئة قرّرت تحييد المدينة عن الاقتتال الداخلي، والتحزب الفصائلي، ونظراً للظروف الراهنة والأوضاع الصعبة، تم تشكيل إدارة مدنية مستقلة لا تتبع لأي فصيل عسكري، وتملك الإدارة حق القرار في المحاكم والإدارة والخدمات”.

وأكد عضو الهيئة العامة الثورية في مدينة الأتارب لـ “المصدر”، أن إدارة المدينة للمجلس الثوري والهيئات الثورية التابعة له، من مخفر الشرطة الحرة والمحكمة الشرعية.

ونوّه شاكردي، أن استدعاء أي شخص من مدينة الأتارب إلى محكمة عسكرية أو مدنية خارج المدينة، يجب أن يكون عن طريق الحكمة الشرعية أو بالتنسيق مع مخفر الشرطة الحرة.

وبارك أحد القادة العسكريين في مدينة الأتارب، هذه الخطوة التي وصفها بالصحيحة، مؤكداً استعدادهم لتقديم أي مساعدة من الممكن أن تساهم في نجاح هذه الإدارة، كما طالب بتشكيل إدارة مدنية حقيقية في جميع المناطق، قادرة على تسيير الأمور المدنية والإدارية في كامل المناطق المحررة.

وشهدت مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي خلال الفترة الماضية، مظاهرات حاشدة طالبت جميع الفصائل بالخروج من المدينة، وتحييدها عن الاقتتال الداخلي المتكرر في الشمال السوري.

وإبان الاقتتال الذي اندلع بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام أواسط الشهر الماضي، تداعت الفعاليات الثورية في المدينة لإقامة حواجز يقوم عليها شبانٌ من أهالي المدينة، بحيث تمنع أياً من طرفي النزاع من دخول المدينة.




المصدر