(العليا للمفاوضات): هدف مؤتمر (الرياض2) توسعة قاعدة التمثيل والقرار


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات أنها طلبت من السعودية استضافة اجتماع للهيئة مع نخب ونشطاء ثوريين، لتوسيع قاعدة التمثيل على قاعدة بيان الرياض، مشيرة إلى أن المملكة أبدت ترحيبها بذلك.

وفي ردها على الأخبار التي أوردتها بعض الصحف عن طلب وزير الخارجية السعودية عادل الجبير من المنسق العام وأعضاء الهيئة العليا للمفاوضات عقد مؤتمر ثان للمعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض، أوضحت الهيئة في بيان لها نشرته أمس السبت 5 آب/أغسطس، أن “الهيئة طلبت من السعودية استضافة اجتماع موسع للهيئة العليا مع نخبة مختارة من القامات الوطنية السورية ونشطاء الثورة، من أجل توسيع قاعدة التمثيل والقرار على قاعدة بيان الرياض كمرجعية أساسية للهيئة في المفاوضات من أجل عملية الانتقال السياسي.

وأشار البيان إلى أن المملكة أبدت على لسان وزير الخارجية ترحيبها بذلك، كما أثنى الوزير على عمل الهيئة والوفد المفاوض، وأكد دعم المملكة المستمر للهيئة، وبذل كافة الجهود لتحقيق تطلعات الشعب السوري والوقوف إلى جانبه.

وشكلت الهيئة لجنة خاصة للتحضير لعقد هذا اللقاء وتأمين سبل نجاحه، وهي تسعى من خلال عقد هذا الاجتماع إلى خدمة الثورة وأهدافها بمشاركة أوسع طيف من الشخصيات الوطنية السياسية والعسكرية والثورية ومن ممثلي المجتمع المدني، وتشمل كافة أطياف الشعب السوري، بحسب البيان.

وجاء ذلك أثناء زيارة قام بها وزير الخارجية السعودي إلى مقر الهيئة في الرياض واجتماعه بالمنسق العام الدكتور رياض حجاب وأعضاء الهيئة العليا للمفاوضات.




المصدر